عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المواضيع الأخيرة

» عزاء والدة الاستاذ الذين علي
الإثنين مايو 20, 2013 11:00 am من طرف shatil

» نعي اليم من ادارة منتدي ابناء الزغاوة
السبت أبريل 13, 2013 8:20 pm من طرف hawa todi

» السلام عليكم
الأحد ديسمبر 23, 2012 10:41 pm من طرف ترقو

» سلامات وبركات
الخميس ديسمبر 06, 2012 4:41 pm من طرف الطاهر

» مرحب بالعضو توم
الخميس ديسمبر 06, 2012 4:36 pm من طرف الطاهر

» نعي الفقيد خالد يوسف
السبت أكتوبر 20, 2012 10:43 am من طرف shatil

» عن حياة المجتمع
الجمعة يونيو 15, 2012 11:34 am من طرف fronsoi

» حول أهمية المسرح
الجمعة يونيو 15, 2012 9:53 am من طرف fronsoi

» اعلان هام عن انعقاد اجتماع انتهاء الدورة واختيار مكتب تنفيذي جديد
الخميس مارس 22, 2012 6:35 pm من طرف shatil


    hhghgv

    شاطر
    avatar
    shatil
    Admin

    عدد المساهمات : 172
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 07/07/2009

    تغطية شاملة وموسعة للانتخابات السودانية ومقاطعة أحزاب

    مُساهمة من طرف shatil في السبت أبريل 10, 2010 5:37 pm

    10 نيسان/أبريل 2010

    تغطية شاملة وموسعة للانتخابات السودانية ومقاطعة أحزاب
    المعارضة السودانية للانتخابات على شاشة "الحرة" وراديو "سوا"

    (سبرنغفيلد- فيرجينيا)- تقوم قناة "الحرة" وراديو "سوا" يوم الأحد في الحادي عشر من نيسان/أبريل الحالي بتغطية شاملة، مباشرة ومستمرة للانتخابات السودانية التي تعتبر أول إنتخابات تعددية رئاسية وبرلمانية يشهدها السودان منذ 1986، وسط مقاطعة عدد من أحزاب المعارضة الرئيسية للانتخابات بعد الاتهامات بأن هذه الانتخابات لن تكون نزيهة بسبب التزوير وانعدام الأمن.

    تبدأ هذه التغطية الخامسة والنصف صباحاً بتوقيت غرينتش على قناة "الحرة"، وتستمر قرابة 14 ساعة تتضمن تحليل ونقاش وتقارير على الهواء مباشرة من الخرطوم، جوبا، دارفور، القاهرة، لندن، نيويورك وواشنطن وإضاءة على كل ما يتصل بهذه الانتخابات. الخريطة السياسية الجديدة، التحديات التي تواجه الدولة السودانية، المرأة السودانية ودورها في الانتخابات، أزمة دارفور، وقائع وتفاصيل حول نسب الاقتراع، أثر مقاطعة أحزاب المعارضة الرئيسية على العملية السياسية برمتها، الرقابة القضائية، الإعلام، نزاهة الانتخابات وغيرها من المواضيع التي تأتيكم من شبكة مراسلي "الحرة" التي ستغطي هذه الانتخابات وتفاعلاتها في مناطق سودانية عدة.

    وفي تمام الثالثة مساءً، تعرض حلقة خاصة من البرنامج الاخباري "العالم الآن"، تناقش فيها الملفات السودانية والعلاقة بين المجتمع الدولي والسودان. كما أطلقت قناة "الحرة" سلسلة حلقات من برنامج "ساعة حرة" تبث مباشرة من العاصمة السودانية الخرطوم تتناول أبرز المرشحين والقادة السياسيين من أحزاب المعارضة، التحديات التي تواجه الدولة السودانية في ضوء الانتخابات وما بعدها، الشباب السوداني ودوره في إحداث تغيير، والتحديات الاقتصادية والاجتماعية وتلك المتعلقة بحقوق الإنسان في السودان. تستضيف هذه السلسلة سياسيين ومتخصصين لمناقشة هذه الموضوعات وفي الساعة الثامنة مساءً بتوقيت غرينتش يوم الانتخابات، يقوم برنامج "ساعة حرة" ببث حلقة خاصة من الخرطوم تناقش تأثير هذه الانتخابات على مستقبل السودان و المشاكل التي واجهت العملية الانتخابية.

    أما تغطية راديو "سوا" فتبدأ في السادسة صباحاً بتوقيت غرينتش من اليوم ذاته بنشرات إخبارية مخصصة للعملية الانتخاية وتطوراتها، يتبعها برنامج "عافية دارفور" الذي يتناول الانتخابات السودانية بكافة ملفاتها قبل وبعد إغلاق صناديق الاقتراع. يُبث "عافية دارفور" الساعة السادسة مساءً ويعاد الساعة السابعة مساءً بتوقيت غرينتش والساعة الثالثة من صباح اليوم التالي.

    تبث قناة "الحرة" عبر قمري "عرب سات" و "نايل سات" إلى المنطقة العربية وعبر قمر "يوتل سات هوتبيرد 3" إلى أوروبا. وتتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" إدارة قناة "الحرة"، وهي مؤسسة لا تبغي الربح تمولها الحكومة الأميركية من خلال هبة مقدمة من مجلس أمناء البث الإذاعي والتلفزيوني وهو وكالة فيدرالية مستقلة. ويشرف هذا المجلس على القناة ويحافظ على استقلالية عملها الإعلامي. لمزيد من المعلومات حول القناة، يمكنكم زيارة موقعها الإلكتروني على: www.alhurra.com

    إضافة إلى تشغيلها لقناة "الحرة"، تتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" تشغيل راديو "سوا" أيضا الذي يتوجه إلى الفئات الشابة وخصوصا في منطقة الشرق الأوسط، ويبث الأخبار والمعلومات، ومزيجا من الموسيقى الشرقية والغربية الأكثر شيوعا على امتداد 24 ساعة يوميا وعبر الموجتين المتوسطة والـ FM . وتتميز أخبار راديو "سوا" بالدقة، السرعة والموضوعية وتتناول كل جديد في الشرق الأوسط، الولايات المتحدة والعالم. . ولمزيد من المعلومات حول راديو "سوا"، وللاستماع إلى بث حي عبر الأثير، يمكنكم زيارة موقعه الإلكتروني على www.radiosawa.com



    CONTACT: Chams Eddin
    Communications Specialist
    Middle East Broadcasting Networks
    703-852-9036
    ceddin@alhurra.com

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 25, 2017 4:45 am